MAGAZINE EARTH MAGAZINE EARTH
random

اخر الاخبار

random
random
جاري التحميل ...

مؤسس «أمازون» يطيح بـ«جيتس» ويتصدر قائمة أثرياء العالم

ذكرت تقارير إخبارية، اليوم الأربعاء، أن قيمة ثروات أثرياء العالم زادت خلال العام الحالي بمبلغ تريليون دولار بواقع أربعة أمثال عن العام الماضي، بفضل ارتفاع أسعار الأسهم في الأسواق العالمية، مما أدى إلى وصول التفاوت الاقتصادي والاجتماعي والسياسي بين سكان الأرض إلى مستويات قياسية.

وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء الاقتصادية أن "مؤشر مليارديرات بلومبرج" الذي يصنف أغنى 500 شخص في العالم بصورة يومية، ارتفع خلال العام الحالي بنسبة 23%، مقابل ارتفاع مؤشر "إم.إس.سي.آي وورلد" و"ستاندرد أند بورز" بنسبة 20% خلال الفترة نفسها.

وبحسب "بلومبرج" فقد زادت ثروة "جيف بيزو" مؤسس شركة التجارة الإلكترونية "أمازون" بمبلغ 34.2 مليار دولار خلال العام الحالي لتصل إلى 100 مليار دولار، ويصبح أغنى رجل في العالم متفوقا على "بيل جيتس مؤسس شركة "مايكروسوفت".

كان "جيتس" 62 عاما قد احتفظ بالمركز الأول منذ مايو 2013. وقد تبرع بالجزء الأكبر من ثروته للأعمال الخيرية ومنها 4.6 مليار دولار تعهد بها لمؤسسة "بيل وميليندا جيتس" الخيرية في أغسطس الماضي. 

وأشار تقرير "بلومبرج" إلى أنه بنهاية تعاملات أسواق المال أمس الثلاثاء وصلت قيمة ثروات أغنى 500 شخصية في العالم إلى 5.3 تريليون دولار مقابل 4.4 تريليون دولار في 27 ديسمبر من العام الماضي.

عن الكاتب

MAGAZINE EARTH

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لـ

MAGAZINE EARTH

2017