MAGAZINE EARTH MAGAZINE EARTH
random

اخر الاخبار

random
random
جاري التحميل ...

خبراء تكنولوجيا: جهاز الاستشعار فى الهواتف الذكية ىساعد «الهاكرز»

هاتف ذكي
أجرى عدد من الباحثين، دراسة بحثية أثبتت أن أجهزة الاستشعار المثبتة أعلى الهواتف الذكية تتيح لقراصنة الأجهزة الإلكترونية تخمين الرقم السرى للجهاز، خلال 3 محاولات فقط.
وبحسب صحيفة "ديلى ميل"، فقد استطاع الباحثون تطوير خوارزمية جديدة قادرة على اكتشاف الرقم السرى لهاتف أى شخص من خلال الاعتماد على أجهزة استشعار الجهاز.
وقالت الصحيفة البريطانية إن بيانات أجهزة الاستشعار المخزنة فى الهاتف تمنح القراصنة القدرة على معرفة الرقم السرى المكون من 4 أرقام
وأشارت "ديلى ميل" إلى أن هذه التقنية تمكنت من فتح قفل 99.5% من هواتف أندرويد، خلال 3 محاولات فقط.
وذكر شيفام بهاسين، الذى قاد الدراسة، وهو من جامعة نانيانج التكنولوجية فى سنغافورة، أنه تم تثبيت تطبيق على هواتف أندرويد، مخصص لجمع بيانات أجهزة الاستشعار، مضيفا "الخوارزمية تعمل من خلال الاعتماد على هذه البيانات التى جمعها التطبيق".
ونصح خبراء الشركات المصنعة للهواتف الذكية بتقييد الوصول إلى بيانات أجهزة الاستشعار، حتى لا ىتمكن أى شخص من الوصول إليها واستخدامها فى عمليات الاختراق، كما ىشدد الخبراء دائما على ضرورة الاعتماد على رقم سرى مكون من أكثر من 4 أرقام.

عن الكاتب

MAGAZINE EARTH

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لـ

MAGAZINE EARTH

2017