MAGAZINE EARTH MAGAZINE EARTH
random

اخر الاخبار

random
random
جاري التحميل ...

رئيس هيئة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تبحث تنفيذ مشروعات استثمارية في بني سويف

رئيس هيئة الهيئة العامة للاستثمار
رئيس هيئة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تبحث تنفيذ مشروعات استثمارية في بني سويف حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رئيس هيئة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تبحث تنفيذ مشروعات استثمارية في بني سويف .
صحيفة الوسط - التقى المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، الأحد، منى زوبع، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بمقر الهيئة، لبحث مجموع من الملفات الاستثمارية الهامة والتعاون في تنفيذ مجموع من المشروعات الاستثمارية الطموحة، وسبل الدفع بالقطاع على أرض المحافظة.
وبحث اللقاء سبل الترابط المشترك الممكنة في تنفيذ طريقة المحافظة المستقبلية، خاصة فيما يتعلق بخطة بني سويف لاستغلال مساحة 414 فدانا بزمام مركز إهناسيا كمنطقة استثمارية في مجالات التصنيع الزراعي، ومناقشة إمكانية أن تساهم الهيئة في الترويج لهذا المشروع عبر وسائلها المتاحة، مع إمكانية عرض المنطقة على مطورين استثماريين لتعزيز الفرص الاستثمارية للموقع الذي يتمتع بميزات تنافسية في هذا المجال.
واستعرض محافظ بني سويف أهم المشكلات التي دفعت إلى التفكير، ووضع طريقة في هذا المجال، مشيرا إلى أن المحافظة لديها ميزة نسبية وتنافسية في المجالات الزراعية، وأنها محافظة زراعية في المقام الأول، ومعظم سكانها يعملون في هذا المجال، لذلك يتم السعي إلى تحقيق نقلة نوعية في مجال التصنيع الزراعي الذي يحقق أعلى سلسلة قيمة مضافة، ويوفر الآلاف من فرص الشغل.
وأثبت حبيب أن نجاح المشروع وتحقيق كل عوائده يتوقف على عدة عوامل، أهمها الترويج لهذا المشروع، والنجاح في تخصيص منطقة ذات صحيفة استثماري متميز، والذي سيساهم في اجتذاب أفضل الشركات العاملة في هذا المجال، وبذلك سيتم الإنتاج بجودة عالية وذات معايير عالمية، ما يعزز من فرص المنتج التسويقية محليا وعالميا ويزيد من الانعكاسات الإيجابية لهذا المشروع على الاقتصاد القومي.
وتطرق الاجتماع لمناقشة أهم الإجراءات الحالي اتخاذها بخصوص مشروع المدينة الصناعية الزراعية العمرانية على مساحة 69 ألف فدانا، والتي ستضم أول مجمع صناعي متكامل لإنتاج الدواء من النباتات الطبية والعطرية، بالإضافة إلى مستحضرات التجميل والعطور، لاسيما أن المشروع قد حصل على موافقة اللجنة الوزارية للإنتاج في ديسمبر 2016 في اجتماعها برئاسة رئيس الوزراء.
وتم الاتفاق على السير في مجموع من الخطوات العملية للمضي قدما في تنفيذ المشروع، وذلك من خلال بحث سبل الترابط المشترك في تنفيذ نموذج مصغر على مساحة 2200 فدان، ضمن مساحة الـ69 ألف فدان، كنموذج عملي يسهل التوسع فيه ليشمل المنطقة بأكملها، والذي سيعزز فرص الترويج للمنطقة واجتذاب كبرى الشركات والمستثمرين في هذا المجال.
وناقش اللقاء عددا من الإجراءات الخاصة بالمشروع والشروط والمحددات الفنية والمالية اللازم توافرها في المستثمرين المتقدمين أو الراغبين للعمل في هذا المشروع الكبير، وبذلك سيتم الموافقة على الشركات الكبيرة والمتخصصة والناجحة في هذا المجال للعمل في المنطقة.
المصدر : المصرى اليوم

عن الكاتب

MAGAZINE EARTH

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لـ

MAGAZINE EARTH

2017