MAGAZINE EARTH MAGAZINE EARTH
random

اخر الاخبار

random
random
جاري التحميل ...

كلاسيكو الأرض.. تعرف على المواجهات الأولى بين ريال مدريد وبرشلونة في كل البطولات

تاريخ طويل يجمع ريال مدريد وبرشلونة

يستضيف ستاد سانتياجو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد مواجهة جديدة في "كلاسيكو الأرض" بين قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، في الثانية ظهر بعد غد السبت، ضمن مباريات الجولة السابعة عشرة بدوري الدرجة الأولى الإسباني.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإسباني برصيد 42 نقطة، متفوقًا بفارق 11 نقطة عن ريال مدريد صاحب المركز الرابع، والذي يمتلك في رصيده مواجهة مؤجلة، بسبب انشغاله بمنافسات كأس العالم للأندية مطلع الشهر الحالي.

المواجهة الأولى في التاريخ.. برشلونة يصدم العاصمة

وتعود مواجهات الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة لأكثر من 115 عامًا حيث التقى الفريقان للمرة الأولى في الثالث عشر من مايو عام 1902، عندما استضافت العاصمة الإسبانية مدريد بطولة ودية بمناسبة صعود الملك ألفونسو الثالث عشر على عرش إسبانيا.

وضمت البطولة فريق مدريد إف سي "ريال مدريد حاليًا" ممثلًا عن العاصمة، برشلونة ممثلًا عن إقليم كتالونيا وفيسكايا ممثلًا عن إقليم الباسك، وصدم برشلونة محبي فريق العاصمة بالفوز 3-1، قبل الخسارة في نهائي البطولة الاحتفالية أمام الممثل الباسكي، وسجل ستينبرج "هدفين" وخوان جامبر أهداف برشلونة في الكلاسيكو الأول، بينما سجل أرتور جونسون الهدف المدريدي.

كأس ملك إسبانيا.. ماراثون في نصف نهائي البطولة الأولى

انطلقت بطولة كأس ملك إسبانيا عام 1903 كأول بطولة رسمية في تاريخ الكرة الإسبانية، لكن المواجهة الأولى بين ريال مدريد تحت مسماه القديم مدريد إف سي وبرشلونة تأخرت حتى عام 1916، عندما تواجه الفريقان في الدور نصف النهائي.

وفاز برشلونة في مواجهة الذهاب يوم 26 مارس بهدفين سجلهما باولينيو ألكانترا ومارتينيز مقابل هدف وحيد لفريق ريال مدريد سجله أسطورة النادي الملكي سانتياجو برنابيو، وثأر ريال مدريد لهزيمته بالفوز برباعية إيابًا في الثاني من أبريل بواقع هاتريك لبرنابيو وهدف لبيتيت، وسجل مارتينيز هدف برشلونة الوحيد.

ولم تكن القواعد تقضي بأفضلية فارق الأهداف في ذلك الوقت، ليلعب الفريقان مواجهتين جديدتين، شهدت الأولى مهرجان أهداف وانتهت بالتعادل 6 – 6 بعد وقت إضافي، وسجل برنابيو هاتريك جديد لمصلحة ريال مدريد، وسجل لويس بيلوندي هاتريك آخر، بينما سجل باولينيو ألكانترا هاتريك لمصلحة برشلونة، وأكمل الأهداف الكتالونية كل من بو، مالوركي ومارتينيز.

وأخيرًا حسم ريال مدريد المواجهة بالفوز في اللقاء الرابع بنتيجة 4 – 2، وواصل سانتياجو برنابيو التألق بتسجيل هدف جديد، وأكمل زابالو، سوتيرو أرونجورين "هدفين" الرباعية، بينما سجل ماريتينيز هدفي برشلونة.

الليجا.. انتصار مدريدي في المواجهة الأولى

في السابع عشر من فبراير عام 1929، استضاف برشلونة فريق ريال مدريد للمرة الأولى في تاريخ الدوري الإسباني، ونجح فريق العاصمة في انتزاع انتصار أول في عمر "الليجا" بهدفين مقابل هدف، وسجل رفايل موريرا هدفي ريال مدريد، بينما سجل مانويل باريرا هدف برشلونة.

خبرة ريال مدريد تحسم المواجهة القارية الأولى

التقى قطبا الكرة الإسبانية للمرة الأولى قاريًا في الدور نصف نهائي لكأس أوروبا للأندية الأبطال "دوري أبطال أوروبا حاليًا" في موسم 1959/1960، وحسمت الخبرة المدريدية المواجهة بسهولة في ذلك الوقت، حيث كان الفريق الملكي مسيطرًا على البطولة الأوروبية باكتساح، وتُوج بخمسة ألقاب متتالية.

فاز ريال مدريد ذهابًا في 21 أبريل 1960 بثلاثة أهداف مقابل هدف، وسجل دي ستيفانو ثنائية وبوشكاش هدف، بينما سجل إيلوجيو مارتينيز هدف برشلونة، وسجل بوشكاش هدفين في مواجهة الإياب وأضاف خينتو هدفًا في المباراة التي انتهت بنفس النتيجة، وسجل كوتشيش هدف برشلونة.

كأس الدوري.. برشلونة يحسم نهائي النسخة الأولى

في بطولة لم يمتد عمرها طويلًا، التقى ريال مدريد مع برشلونة في نهائي النسخة الأولى لبطولة كأس الدوري عام 1983.

وتعادل الفريقان ذهابًا في سنتياجو برنابيو بهدفين لكل فريق، من توقيع ديل بوسكي وخوانيتو لمصلحة ريال مدريد، وكاراسكو ودييجو أرماندو مارادونا لبرشلونة، وفاز برشلونة إيابًا بهدفين مقابل هدف في كامب نو، وسجل مارادونا هدفًا جديدًا في شباك ريال مدريد بينما أضاف أليكسانكو الهدف الثاني، وسجل سانتيلانا الهدف المدريدي الوحيد.

السوبر الإسباني.. ريال مدريد يحسم الكلاسيكو الأول

التقى قطبا الكلاسيكو الإسباني للمرة الأولى في تاريخ كأس السوبر الإسباني في نسخة موسم 1988/1989، ونجح ريال مدريد في التتويج باللقب في تلك المرة.

سهّل ريال مدريد من مهمته بالفوز بهدفين نظيفين ذهابًا، سجلهما ميتشيل وهوجو سانشيز، ولم يشفع هدفا باكيرو للفريق الكتالوني في مواجهة الإياب في كامب نو، حيث سبقهما هدف إيميليو بوتراجينيو لمصلحة ريال مدريد، ليتفوق فريق العاصمة بمجموع المباراتين.

عن الكاتب

MAGAZINE EARTH

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لـ

MAGAZINE EARTH

2017