MAGAZINE EARTH MAGAZINE EARTH
random

اخر الاخبار

random
random
جاري التحميل ...

حقائق مثيرة علي الشعر البشري

 علي مر التاريخ ، كان الشعر البشري موضع غرور و أبحاث . وهناك العديد من الأثار الطبية و الإجتماعية المرتبطة به . وهناك حقائق لا تعرفها عن شعر الإنسان .
الشقراء في ماليزا :
ينظر إلي الشعر الأشقر كمرادف للأفراد القوقازين . و يوجد الشقر الأشقر بين الأفراد في ماليزا و غينا و بعض  جزر المحيط الهادئ . و الأشقر المجعد تحديداً في ماليزا و الذي يبدو كالقش الملون . و يتربط إنتشار هذا الشعر بجين مختلف تماماً عن الشعر الأشقر عند الأوربين .. و لا يرتبط هذا النوع من الشعر الأشقر بالعيون الزرقاء. يقوم الشعر الأشقر علي طفرة جينية تؤثر في الأحماض الأمينية و له خصائص وراثية عند سكان إستراليا الأصلين .
الشعر1
القرد ليس عاري :
يعد القرد الشمبانزي ن هو أقرب أنواع القرود شبه للبشر . يغطي  الشعر جسمه. و يعتقد البعض أن شعر لا يكون بكثافته شعر القرد ولكن في الحقيقة شعر الإنسان له نفس الكثافة و ذلك عند التدقيق و بوضع عدسة مكبرة علي أي جزء في جسم الإنسان تجد أن هناك عدد كبير من الشعيرات الغير مرئية بالعين المجرد و بغض النظر عن نوع شعر .
الشعر2
المرأة الشقراء :
قد لا يبدو لون الشعر صفة بشرية غريزية .  و مع ذلك فإن لون الشعر يرجع للعوامل الوراثية . علي سبيل المثال عند النظر إلي الإناث الشقراوات و عند الفحص العلمي لهم تجد أن لديهم معدلات عالية من الأستروجين و يكون معدل الشعر كثيف . عند الرجال أو الإناث يكون متوسط الشعر الأشقر130,000 شعرة مقارنة بالشعر الأسمر100,00 و الشعر الأحمر 80,00 .
الشعر3
الشعر الأحمر معرض للضرر بسهولة :
توصل الباحثين أن شكل الشعر الأحمر يكون عرضة إلي التلف و الإصابة بالعديد من الأمراض مثل الحساسية. وقد لاحظ  أطباء الأسنان و الباحثين أن الشعر الأحمر الطبيعي أكثر حساسية للألم من الشعر الأشقر أو الأسمر. و أن أولئك الذين يمتكلون شعر أحمر يتجنبوا الذهاب إلي دكتور الأسنان ، و ذلك لأن جرعات مسكنات الأسنان غير صحية للشعر . ووفقاً لدراسة نشرت في مجلة الطب البريطانية أن الشعر الأحمر أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد.
الشعر4
هل يتواجد الشعر الأشقر في بريطانيا فقط ؟
ينحدر الشعب البريطاني من أصول ألمانية و أوربية و يفخروا بأن لديهم عدد كبير من الشعر الأشقر سواء في الذكور أو الإناث .ربما يتميز الشقروات في بريطانيا بالعديد من المميزات بالنجاح في حياتهم المهنية. فقد اجريت دراسة مؤخراً في الولايات المتحدة عن التمير ضد الذكور الذين يمتلكون شعر أشقر في عينة  مكونة من 500 فرد من كبار المديرين التنفيذين  توصلت إحصائيات هذه الدراسة أنهم يحتلون مناصب عليا في جميع الشركات البريطانيةو يشكل أصحاب الشعر الأحمر في الولايات المتحدة الأمريكية حوالي 1% فقط من السكان .و كان الشعر الأشقر أكثر فئة تظهر في الولايات المتحدة .
الشعر5
علم اللحية :
تعد اللحية من أبرز الصفات تميزاً في الذكور. و بالرغم من أن هناك الكثير من الجدل حول أنها غير عملية و غير رسمية .و أصبح الأمر أكثر تعقيداً .عادة ما يغطي الشعر الزغابي مناطق عديدة في الجسم .و إكتشف الأخصائين أن اللحية أحد جوانب الجمال عند الذكور و تلف الإنتباه. و عادة ما يكون شعر الرجال أكثر سمكاً و خشن بسبب هرمون التستوستيرون . و يقال أنه عندما يغطي الشعر أغلب المناطق في الجسم يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد.
الشعر6
أصحاب الشعر الأشقر :
أظهرت الأبحاث أن أصحاب الشعر الأشقر يكونوا عرضة للإصابة بالضمور البقي مقارنة بذوات الشعر الأحمر و الأسمر .
و قد يؤدي إلي مضاعفات خطيرة مثل ضعف البصر .و لكن بالتغذية السليمة وتناول الخضروات  بالإضافة إلي إستعمال النظارات الشمسية قد تقلل الإصابه بالضمور البقعي .
و الشقروات مثل ذوات الشعر الأحمر عرضة للإصابة بسرطان الجلد . و ذوات الشعر الأسمر أكثر عرضة لسرطان الغدد الليمفاوية.
الشعر7الإعاقة التعليمية و لون الشعر :
قد ينظر إلي الشعر الأشقر و العيون الزرقاء كأحد عوامل الجذب ، و لكنها أيضاً قد ترتبط ببعض المشاكل الطبية. و في دراسة أجريت علي حوالي 50 طفل من الأطفال المعاقين . كان منهم حوالي 20% لديهم شعر أشقر .و كان 11% فقط منهم غير معاقين و لديهم شعر أصفر. و اظهرت دراسة أخري الشعر الأشقر يعاني من نقص الملانين و الذي يلعب دوراً هام في تطوير الدوائر العصبية .
الشعر8
شعر الرموش الخفيف :
قد يبدو شعر الرموش خفيف ومتفرق و قد يدفع بعض الإناث إسعتمال بعد الطرق لتكثيفه مثل الماسكرا و بعض الطرق الأخري . و قد يؤدي أحياناً إلي ضعف البصر .
10الشعر
إرتباط الصلع بأمراض القلب :
تساقط الشعر ، سواء كان لحالة طبية أو الشيخوخة ، غالباً ما يكون مصدر قلق للكثير . وغالباً يظهر الصلع بين الذكور . و قد ربطت دراسة طبية حديثة بأن حوالي 40,00 من الصلع عند الرجال و خطر التعرض لأمراض القلب . وجد أن حوالي 70 % من الرجال الذين يعانوا من الصلع يعانوا من أمراض القلب .

عن الكاتب

MAGAZINE EARTH

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لـ

MAGAZINE EARTH

2017